ماهو توفل TOEFL

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ماهو توفل TOEFL

مُساهمة من طرف TAMER في الجمعة أبريل 11, 2008 5:03 pm

TOEFL؟

توفل TOEFL اختصار للأحرف الأولى من ( Test of English as a Foreign Language ) اختبار اللغة الانجليزية كلغة أجنبية وهذا الاختبار يقدمه مركز عالمي في الولايات المتحدة يسمى:مركز خدمات الاختبارات التربوية ( Educational Tests Services ETS ). حيث يقدم هذا المركز اختبارات مقننة في التخصصات المختلفة مثل اختبارات القدرات العامة، GRE والذي تشترطه الكثير من الجامعات الأمريكية لقبول الطلاب في الدراسات العليا، وخاصةً في مرحلة الدكتوراه، وكذلك اختبار SAT والذي تشترطه أقسام الإحصاء والرياضيات في الكثير من الجامعات الأمريكية، وهناك أيضاً اختبار GEMAT والمطلوب من المتخصصين في العلوم الإدارية، وغيرها من الاختبارات، ومن ضمن الاختبارات التي يقدمها هذا المركز اختبار التوفل TOEFL ، وهو من شروط القبول في معظم الجامعات الأمريكية والكندية على جميع الطلاب الذين لغتهم الأم ليست الانجليزية. وكذلك فإن الجامعات في دول أخرى مثل بريطانيا واستراليا ونيوزيلندا وماليزيا وغيرها تشترط الحصول على درجة معينة في التوفل أو في اختبارات أخرى مشابهة مثل اختبار Cambridge أو IELTS أو غيرهما.
إذن التوفل هو أحد الاختبارات العالمية المقننة في اللغة الانجليزية، بل هو أشهرها وأكثرها قبولا في معظم الجامعات العالمية. والكثير من الجامعات تتطلب الحصول على درجة تتراوح بين
500-600.

ويصدر مركز خدمات الاختبارات التربوية ( Educational Tests Services ETS ) نشرات دورية تشمل معلومات عن الاختبار كما تتضمن مواعيد الاختبارات والمراكز التي تعقد فيها هذه الاختبارات في جميع إنحاء العالم، وعادة يعقد ما بين 4-5 اختبارات سنوية، في الأشهر يناير ومارس و مايو و أغسطس وأكتوبر و نوفمبر و تكون في الغالب حول منتصف الشهر الميلادي أيام الجمعة أو السبت.وينتهي التسجيل بمدة لا تقل عن شهر ونصف قبل الموعد المحدد لأي اختبار.وينطبق امتحان الـتوفل على أربع أقسام لكل قسم وقت محدد لإنهائه




يقيم اختبار التوفل قدرات من يستخدمون الإنجليزية كلغة أجنبية و ليسوا من متحدثيها الأصليين و الاختبار معد للطلبة من كل أنحاء العالم الذين يرغبون في الدراسة في كليات و جامعات بالولايات المتحدة الأمريكية و كندا. و هناك العديد من الهيئات التعليمية خارج الولايات المتحدة و كندا تستخدم اختبار التوفل. و برامج الزمالة قد تعتمد على هذا الاختبار أيضاً.
أنواعه: تنقسم مجموعة اختبارات التوفل إلى ثلاث أقسام
1. اختبار التوفل باستخدام الورقة و القلم PBT
2.اختبار التوفل باستخدام الحاسب الآلي CBT
3.اختبار التوفل باستخدام الإنترنت iBT.

هناك ثلاثة أقسام في اختبار التوفل و هي تشمل: الاستماع و البناء و التراكيب و القراءة مع الفهم. و سيطلب من الطالب أن يجتاز اختبار الكتابة باللغة الإنجليزية.

الاستماع مع الفهم:
الوقت المحدد: 30 - 40 دقيقة.
شكل الاختبار: 50 سؤال قائمة على محادثات مسجلة.
موضوع الاختبار: فهم اللغة الإنجليزية عند الاستماع إليها.
و هذا القسم يقيس قدرات الطالب على فهم الإنجليزية كما يتحدث بها في شمال أمريكا. سوف تستمع إلى محادثات مسجلة و تجيب على أسئلة تقيس مدى قدرتك على فهم ما سمعت. و هذا القسم يشمل ثلاثة أجزاء:
أ. 30 محادثة قصيرة ثم تجيب على سؤال واحد عن كل محادثة.
ب. 3 إلى 4 محادثات أطول ثم تجيب على عدة أسئلة قليلة عن كل منها.
ج. إلى 4 محادثات و محاضرات مدة كل منها حوالي دقيقة واحدة ثم تجيب على عدة أسئلة.
بناء الجملة و تعبيرات الكتابة:
الوقت المحدد: 25 دقيقة.
شكل الاختبار:40 سؤال
موضوع الاختبار: تكملة الجمل و القدرة على تحديد الأخطاء في جمل أخرى.
القراءة مع الفهم:
الوقت المحدد: 55 دقيقة.
شكل الاختبار: 50 سؤال حول 5-6 قطع للقراءة.
موضوع الاختبار: فهم اللغة الإنجليزية عند قراءتها.
اختبار الكتابة باللغة الإنجليزية:
الوقت المحدد: 30 دقيقة.
شكل الاختبار: كتابة مقال عن موضوع معين حدده لك السؤال.
موضوع الاختبار: القدرة على الكتابة باللغة الإنجليزية.
يعتبر امتحان ال (TOEIC) الأكثر اعتمادا في العالم في تقييم مؤهلات الفرد في اللغة الإنجليزية، ويتم إجراء ما يزيد عن المليون امتحان سنويا.
علي عكس الامتحانات التي تركز على اللغة الإنجليزية في محيط أكاديمي، فإن امتحان ال (TOEIC) يقيس مقدرات الطالب في اللغة الإنجليزية في واقع الحياة والاستعمالات التجارية
سيكون من المفيد جدا مشاهدة هذا العرض الفلاشي التعريفي به
http://www.ets.org/Media/Tests/TOEIC...oad_TOEIC.html

TAMER
Admin

عدد الرسائل: 902
الاوسمه:
تاريخ التسجيل: 23/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forsan.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى